أخبار متعلقة

الصيد البحري

رفض أوروبي لعرض بريطاني قبل 8 أيام من انتهاء "بريكست"

كشفت مصادر دبلوماسية عن أن الاتحاد الأوروبي رفض العرض البريطاني الأخير بشأن الصيد البحري، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية..

23-Dec-20 07:52 AM

الاتحاد الأوروبي ينتصر لمغربية الصحراء ويغضب البوليساريو

جدد الاتحاد الأوروبي اعتماد اتفاق الشراكة والاتفاق الفلاحي مع المغرب، معتبرا أن منطقة الصحراء المتنازع حولها مع حبهة البوليساريو الانفصالية، جزء من السيادة المغربية، ما خلف غضبا لدى الجبهة الانفصالية.

16-Jul-18 11:00 PM

تركيا والصومال تبرمان مذكرة تفاهم في مجال الصيد البحري

نشرت الجريدة الرسمية التركية، الأربعاء، مذكرة تفاهم مبرمة بين تركيا والصومال بشأن التعاون في مجال الصيد وتربية الأسماك..

27-Jun-18 11:13 AM

مفاوضات جديدة بين المغرب والاتحاد الأوروبي حول الصيد البحري

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربية، أمس الجمعة، أن المفاوضات المتعلقة بإبرام اتفاق الصيد بين المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي استؤنفت، أول أمس الخميس، بمقر الوزارة بالرباط..

02-Jun-18 03:10 PM

هل تناقض وزير الفلاحة المغربي بخصوص اتفاق الصيد مع أوروبا؟

بعد أن أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات المغربي، عزيز أخنوش، على أن اتفاقية الصيد البحري مع الاتحاد الأوروبي ستبقى سارية المفعول، عاد ليقول في برنامج تلفزي، أمس الأحد، أن المملكة مستعدة أن تتخلى عن هذا الاتفاق ابتداء من الأسبوع المقبل في حال لم يحترم الاتحاد السيادة ا

05-Mar-18 04:44 PM

بعد قرار "الأوروبية".. المغرب يرفض المساس بوحدته الترابية

رفض رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، "المساس بالثوابت الوطنية، وسيادته ووحدته وانتماء أقاليمه الجنوبية لترابه"، في أول تعليق له على قرار محكمة العدل الأوروبية، التي قضت باسثتناء الصحراء (المغربية/الغربية) من اتفاقية الصيد البحري مع أوروبا.

01-Mar-18 06:26 PM